شرح نسخه احتياطيه للايفون باستخدام ايتونز ١١

شرح عمل نسخه احتياطيه للايفون مع او بدون كمبيوتر

يجب على كل شخص عمل نسخة احتياطية للايفون .. لماذا؟ في حال حدوث خطأ اثناء تحديث النظام، ضياع جهازك او سرقته.. او لأي سبب من الأسباب الوارد حدوثها ستفقد جميع صورك وجهات الإتصال ورسائلك وما الى ذلك من معلومات مهمة لاتود التفريط بها.

النسخة الأحتياطية عبارة عن نسخ جميع ملفات الجهاز الى الكمبيوتر (Backup) ستلاحظ ذلك لو عملت ريستور واسترجعت النسخة الإحتياطية ان حتى سجل الهاتف لم يتغير.

برنامج iMazing يعتبر برنامج ممتاز و بديل في 2022 للايتونز لقراءة شرح برنامج iMazing

شرح عمل نسخة احتياطية للايفون من غير كمبيوتر

تستطيع عمل نسخة احتياطية بإستخدام خدمة iCloud من اي جهاز iOS اذهب الى اعدادات > iCloud > اذهب للأسفل الى Storage & Backup وفعل خيار iCloud Backup .. ولكن لا انصح بهذا الخيار لأنه محدود ومجاني لغاية ٥ جيجابايت فقط.. بالغالب حجم ملفاتك ستكون أكبر من ذلك، لذلك اتبع الطريقة الأخرى والأفضل وهي عن طريق برنامج الأيتونز، وفي حال احتجت للنسخة الإحتياطية ستجدها بعد عمل ريستور للجهاز سيطلب منك حساب متجر البرامج يجب عليك إدخال نفس الحساب الذي قمت بعمل نسخة احتياطية للايفون منه.

شرح عمل نسخة احتياطية للايفون من الكمبيوتر

اولا ادخل على الايتونز من مجلد التطبيقات (اذا كان الجانب الايسر كما بالصوره غير متوفر يمكنك تفعيله بالضغط على  (cmd+alt+s للماك)

(ctrl+alt+s للويندوز) او من خلال التوجة الى View > Show Sidebar

شرح عمل نسخه احتياطيه للايفون باستخدام الايتونز ١١
شرح عمل نسخه احتياطيه للايفون باستخدام الايتونز ١١

او الدخول من هنا

شرح عمل نسخه احتياطيه للايفون باستخدام الايتونز ١١
شرح عمل نسخه احتياطيه للايفون باستخدام الايتونز ١١

يوجد اكثر من خيار لديك، اذا كان جهاز الكمبيوتر ليس ملكك انصحك بتشفير النسخه، اختار This Computer وبعدها Encrypt local backup احتمال تأخذ وقت اطول بأعدادها واستعادتها واذا فقدت كلمة السر لن تستطيع استرجاع النسخه ابداً فكن حذراً

شرح عمل نسخه احتياطيه للايفون باستخدام الايتونز ١١
شرح عمل نسخه احتياطيه للايفون باستخدام الايتونز ١١

وبهذا ستكون عملت نسخه احتياطيه وأمنت بعد الله على معلوماتك من الضياع ، ويرجى الحذر عند قيامك بتطوير جهازك عند اي ورشة صيانه سيأخذ من جهازك نسخه احتياطيه بغرض التطوير، النسخه هذه تحتوي جهات اتصالك ورسائلك وصورك ومحادثاتك وكل شيء عملته بالجهاز وحتى  لو عينت رمز سري للجهاز او رمز قيود بعد عملية استرجاع النسخه الاحتياطيه ستذهب اعدادات الرموز السريه وكأن شيء لم يحدث لهذا انصح الكل بأستخدام حواسبهم الخاصه لتطوير اجهزتهم

7 أفكار عن “شرح عمل نسخه احتياطيه للايفون مع او بدون كمبيوتر”

  1. Pingback: جلبريك ios 6.1 - موقع تغاريد

    1. عبدالعزيز الجسار

      وعليكم السلام، في حال عمل ريستور او تحديث للجهاز ستظهر لك نافذه تسألك اذا كان بودك استرجاع الجهاز من نسخة احتياطية

  2. السلام عليكم
    اولا احب اشكرك ع أسلوبك السلس والسهل والشامل لما كان يدور برأس كل من كان يريد عمل نسخه احتياطيه.
    لو تكرمت تجيب على سؤالي :-
    كيف استطيع استرجاع رسائل قد تم مسحها من على عدد من البرامج برنامج الفايبر و الواتسأب والهوزهير وأخيرا برنامج ويشات (وي شات) ؟

    وشكرا ويعطيك العافيه على المعلومات القيمة التي تفيد الناس بها ولا تبخل علينا اللهم اجعل له نصيبا من رضاك على ما أفاد به من أراد المساعده ..

    في انتظار إجابتك

    1. عبدالعزيز الجسار

      وعليكم السلام ومرحباً بك،
      للأسف لايمكنك استرجاع المحادثات من برامج محدده (لربما طريقة نقل الملفات هذه قد تفيد اضغط هنا) النسخة الإحتياطية الكاملة ستقوم بحفظ جميع البيانات والرسائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *