شرح لبرنامج iMazing الرائع

 

برنامج iMazing هو عبارة عن برنامج يمكّنك من عمل نسخ احتياطي ونقل للملفات والبرامج من وإلى الآيفون والآيباد بشكل بسيط وسلس وسهل بدون القيود المعروفه ببرنامج iTunes. قد يطول الشرح عن البرنامج ولكن سأحاول جاهداً أن آتطرق للمزايا والخصائص الرئيسية للبرنامج وهي على النحو التالي:

هذا الموضوع من سلسلة مواضيع برامج الماك المفيدة اتمنى ان يفيدك

نقل الرسائل من الكمبيوتر الى الايفون

تستطيع من خلال هذا البرنامج أن تنسخ رسائلك النصية من جهازك إلى اللاب توب بصيغة Txt أو pdf أو بشكل قاعدة بيانات اكسل CSV.

والجميل والممتع أنك ستستطيع أيضاً من حفظ كافة المرفقات التي وصلتك عن طريق الآي مسج أو رسائل الوسائط مهما كانت هذه المرفقات (صور، فيديو، أو مقاطع صوتية).

نسخ الصور من الآيفون الى الماك

ربما يقول البعض أنه بإمكانه نقل الصور بسهولة من خلال جهاز الكمبيوتر ، فعلا صحيح ولكن الجميل بهذا البرنامج يستعرض لك الصور والمقاطع كما لو أنها في جهازك حسب الآلبومات و الترتيب بالوقت ، لذا سيكون من السهل العثور على الصور التي تريد نقلها ونسخها بسهولة.

نقل الاغاني من الكمبيوتر للايفون

سيكون بمقدورك الآن سحب أغانيك من الآيفون دون الخوف من ضياعها مثل ما قد يحصل في برنامج الآيتونز (في حال عدم وجودها أساساً في مكتبتك في الآيتونز) ، ستتمكن من خلال هذه الميزة استخراج الأغاني بسهولة إلى لابتوبك وحفظها ومن ثم ستستطيع أيضاً ارسالها لمكتبة الآيتونز لتتمكن من نقلها لجهاز آخر آو حفظها.

كما يمكنك سحب مقاطع صوتية من لاب توبك ألى آيفونك بسهولة من خلال هذا البرنامج آيضاً.

نقل الاسماء من الكمبيوتر للايفون

من خلال هذه الخاصية ستتمكن من نسخ وحفظ الأسماء بجهازك إلى اللاب توب وعمل نسخه احتياطية (مع أنني أنصح وبشدة باستخدام وتفعيل خاصية الآي كلاود). ولكن هذه الميزة ستمكنك أيضا من اضافة أسماء لجهازك بسهولة.

نقل الملاحظات و التسجيل الصوتي للايفون

الجميل والممتع هي عملية نقل ونسخ الملاحظات الصوتية (والتي آحبها كثيراً) بحيث تستخرج هذه الملفات وتحفظها على لابتوبك الشخصي للرجوع لها لاحقاً، وأيضا الملاحظات النصية يتم استخراجها على شكل ملفات txt بحيث تستطيع حفظها على لابتوبك بسهولة.

نسخ احتياطي للايفون

ستتمكن من خلال هذه الأداة عمل نسخة احتياطية لكافة بياناتك على الجهاز وحفظها للإستفادة منها لاحقاً أو لنقلها إلى جهاز آخر بسهولة. الجميل في هذه الآداة أنك ستستطيع تحديد ماهي البيانات التي تريد نقلها للجهاز الجديد مثلاً في حال أنك اشتريت جهاز جديد (يعني تحدد البرامج أو الصور أو الاسماء أول جميعها أو بعضها).

وهذا الشيء لا تستطيع فعله من خلال الآيتونز العادي 🙂

نقل التطبيقات من الماك الى الايفون

ستستطيع من هذا الخيار آن تدير تطبيقاتك المثبته على جهازك و عمل نسخ احتياطية منها على لاب توبك او حذفها بكل سهولة وسلاسة.

نقل الملفات الى البرامج الايفون المستقلة

كتبت في السابق عن برنامج iFiles وهذا التطبيق عبارة عن تطبيق يمكنك من تحويل جهازك الآيفون او الآيباد إلى فلاش ميموري بحيث تستطيع حفظ أي نوع من الملفات والمجلدات على جهازك الآيفون، من خلال iMazing ستستطيع نقل كافة الآنواع من الملفات المختلفة من لاب توبك إلى أي تطبيق يدعم مشاركة الملفات مثل iFiles أو مثلا  لمحبي الأفلام تطبيق Infuse والذي تستطيع حفظ أفلامك المفضلة على جهازك الآيباد مثلا.

بمعنى أوضح، في برنامج الآيتونز يسمح لك بنقل الملفات ولكن بشكل محدود ولا يسمح لك بنقل أكثر من ملف أو المجلدات، من خلال iMazing ستستطيع نقل ما تريده إلى أي تطبيق يدعم مشاركة الملفات على آيفونك بسهوووووولة :). ((وأنا أعتبر هذه الميزة من أهم المزايا لهذا البرنامج)).

تحميل iMazing

iMazing

البرنامج متوفر للماك و الوندوز

قد يفيدك برنامج Wunderlist لتنفيذ المهام على الماك

1 فكرة عن “شرح لبرنامج iMazing الرائع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *