آبل تطلق CarPlay لدمج الأيفون في نظام السيارة

قبل عدة أيام قامت آبل الإعلان عن iOS in the Car او كما أسمتها حالياً بـ CarPlay في معرض جنيف للسيارات، في الإعلان قاموا بالترويج لها بإنها وسيلة آمنة وسريعة لإستخدام الأيفون في السيارة توجد تطبيقات ايفون تدعم CarPlay مثل سبوتفي و خرائط جوجل

Mercedes-Benz-CarPlay-005

ماذا تقدم لنا CarPlay ؟

  • توصيل الأيفون في السيارة والتحكم في بعض التطبيقات المدعومة.
  • إعطاء الأوامر لـ Siri من خلال ضغطة زر لإنشاء المكالمات او ارسال رسالة وما إلى ذلك.. للأسف سيري لاتدعم العربية إلى الآن.
  • تصفح الرسائل إستخدام نظام الملاحة وإنشاء مكالمات وإستعراض الأغاني بشكل كامل كما في iOS من خلال الشاشة في السيارة.
carplay
carplay-3
carplay-4
carplay-2

في الأعلى صور للإستعراض مقدمة من شركة فولفو وهي من أول الداعمين لهذا التطوير بجانب شركة ميرسيدس بينز وهذا فيديو يبين عمل CarPlay

نلاحظ في الفيديو ان النظام مدمج بشكل كبير بجانب نظام الشركة المصنعة بإمكاننا التحكم في مميزات السيارة كـ تشغيل التكييف وايضاً إجراء المكالمات وإرسال الرسائل بنفس الشاشة.

ما هي الشركات الداعمة لـ CarPlay ؟

حالياً أغلب الشركات الكبيرة ستقوم بدعمها وأول الداعمين هم فولفو، مرسيدس بينز، فيراري، بي أم دبليو، فورد، جينيرال موتورز، هوندا، هيونداي، جاكوار، ميتسوبيشي، كيا، لاند روفر، نيسان، بيجو، سوبارو، سوزوكي و تويوتا جميعهم قاموا بالإعلان عن نيتهم لدعم CarPlay في سياراتهم الحديثة.

ستقوم آبل بتفعيل CarPlay في نظام iOS7 بتحديث قادم.

بالفعل هذه الميزة هي ما يحتاجة النظام للعمل بشكل كامل ولكن لي بعض التساؤلات هل يجب علينا توصيل الأيفون في السيارة في كل مرة لإستخدامة او سيكون عبر إستخدام البلوتوث؟ هل سيدعم العربية بشكل كامل من كل الشركات؟ في المستقبل.. هل سنتمكن من مشاهدة فيديوات من اليوتيوب من خلال الشاشة؟ هل سيتم دعم برامج التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفيسبوك لتلقي التنبيهات ؟؟

كل هذه التساؤلات لن نعرفها بعد ونحن متشوقين لمعرفة المزيد عنها.

أترككم مع بعض الصور من شركة ميرسيدس تبين دعم CarPlay في سيارتها

المصدر

فكرتين عن“آبل تطلق CarPlay لدمج الأيفون في نظام السيارة”

  1. Pingback: آبل تطلق CarPlay لدمج الأيفون في نظام السيارة | خلاصات الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *