برنامج لكتابة قصص الأفلام و الروايات

لكل كاتب مبدع القدرة على تنظيم الأفكار والخطوط الزمنية للأحداث في القصة، ولهذا جمال بحد ذاته، ولكن حينما يكون الموضوع ترتيب هذه القصة هنا يأتي التحدي في رؤية تسلسل الأحداث وتفاصيل الشخصيات في أوقات زمنية مختلفة لشخصيات مختلفة.

ومع السيناريوهات والروايات المعقدة تحتاج برنامج يساعدك لتنظيم هذه الخطوط الزمنية كما هو الحاصل في الروايات والأفلام العالمية هذا البرنامج هو Aeon Timeline احد برامج الماك المختصة في هذا المجال.

الخط الزمني للقصة

الميزات الرئيسية:

  1. إنشاء خطوط زمنية مرئية: أضف الأحداث، وضعها على الخط الزمني، واربطها بحرية لإعداد قصة منسقة ومتصلة
  2. تنسيق أحداث متعددة: من الممكن ترتيب الأحداث وفقًا لمجموعة من المعايير، مثل التوقيت، الشخصيات المشاركة، وموقع الأحداث.
  3. وضع العناصر في المكان: يمكنك إضافة مواقع جغرافية للأحداث ورؤية كيف تنتشر القصة في الفضاء.

ترتيب الأحداث:

يتيح لك البرنامج تصميم خط زمني على مر الزمن، يمكن إضافة الأحداث في أي نقطة زمنية، فضلاً عن تطبيق الجدول الزمني والتكوين المرن حسب توقعاتك لأنماط القصص المختلفة. هذا يساعد في الحفاظ على تدفق القصة والتحقق من المنطق والتزامن للشخصيات.

ترتيب الأحداث في القصة

دمج الشخصيات:


Aeon Timeline ليس فقط عن تنظيم الأحداث، بل هو أيضاً عن تتبع الشخصيات وعلاقاتها. يمكنك إضافة شخصيات إلى القصة، تحديد علاقاتها، ومن ثم تتبع مشاركتها في الأحداث المختلفة. هذا يساعد في بناء الشخصيات بشكل منسق وتوضيح التفاعلات والعلاقات بينهما.

استخدامات اخرى:

كما يمكنك استخدام البرنامج في ترتيب الأحداث والمواعيد الزمنية لمشروع مستقبلي مع فريق العمل او كتابة شجرة العائلة ووضع وقت زمني لأحداث حقيقية لتكون مرجع للتوثيق مثلاً

خطة لفريق العمل
ربط الأحداث في القصة

من خلال Aeon Timeline، يمكنك نقل قصتك من خطة بديهية إلى رواية مكتملة بكل تفاصيلها وأحداثها، وكل ذلك في بيئة عمل مريحة ومرنة.
أضف إليه اشتراك Setapp الذي يمنحك الوصول إلى العديد من التطبيقات الأخرى الذكية والمفيدة، وسوف تكون على طريقك لتكون كاتبًا أكثر إنتاجية وإبداعًا من خلال مميزات اخرى كثيرة ضمن اكثر من 240 برنامج مجاني من ضمن الباقة.

أتمنى ان يجد البرنامج من يحتاج اليه لتسهيل رحلته في الكتابة خصوصاً ان الكثير من مستخدمين الماك من صناع المحتوى وسأقوم بعمل عدة مواضيع مرتبطة في برنامج Setapp المفيد جداً لتسهيل آداء المهام لصناع المحتوى في الماك وهذه مراجعة Setapp قمت بعملها لقراء المدونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *