برامج تعديل الصور للماك

أفضل 3 برامج تحرير و تعديل الصور للماك

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج تعديل الصور لأجهزة ماك، فقد وصلت للمكان الصحيح. يستعرض هذا المقال التطبيقات الرائدة المتاحة لمستخدمي ماك في عام 2023.

سأقوم باختصار وقتك في هذا المقال من خلال ذكر أقل عدد ممكن من البرامج وحتى يستفيد الجميع قمنا بتحديد ثلاث برامج، برنامج مدفوع، برنامج مجاني مع مزايا محدوده، وبرنامج مجاني بالكامل.

هذا المقال من سلسلة برامج الماك الإنتاجية التي تساعد المستخدمين على تعديل الصور وهناك نقال منفرد في تعديل الفيديو على الماك

أفضل برامج تعديل الصور للماك

ادوبي فوتوشوب

أدوبي فوتوشوب من التطبيقات الرئيسية في عالم التصميم وهو البرنامج المفضل للمصممين المبدعين من مستخدمين الماك، لذلك ادوبي اسرعت بإصدار دعم لمعالجات M1 في وقت صدوره لتزيد سرعة الأداء الى اكثر من 50% في كمبيوترات الماك هناك فروقات في اداء المعالجات وهذه اسعار الماك بوك والفرق بين المعالجات

وبالطبع لا يوجد برنامج يضاهي فلاتر الفوتوشوب والأدوات الإبداعية التي تتيح القدرة على اختيار واستبدال الأشياء داخل الصورة بسرعة وسهولة مع ماسكات والطبقات لإنشاء صورة مركبة، و بعد ان اصبحت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حديث الساعة كانت ادوبي من من أول المنافسين في هذا السباق وأصدرت Generative Fill AI وهو كما واضح في الصورة في الأعلى يتيح لك تعديل الصور بما تشاء من مخيلتك كإضافة خط للشارع او تغيير لون السماء او إضافة سيارات في الخلفية بدون حدود للأفكار.

طبعاً ادوبي تصر على موضوع رسوم الاشتراك الشهري لاستخدام فوتوشوب وغيره من برامجهم، مما فتح باب المنافسة لصناع البرامج الأخرى ولكن ادوبي فوتوشوب مازال يحتل المقدمة عندما يتعلق الأمر بالعمل الاحترافي والصعب!

والمميز فيه هو امكانية التعلم من خلال الدروس الكثيرة الموجوده من المجتمع العربي المحبين للفوتوشوب.

المميزاتالعيوب
واجهة مستخدم سلسة مع الكثير من الخيارات.
مجموعة غنية من أدوات الرسم والتصميم النصي.
تزامن المكتبات والمستندات السحابية.
دعم الذكاء الاصطناعي
العمل انظمة تشغيل iOS MacOS Windows
عدم توفير ترخيص كامل، نظام اشتراك شهري
يجب عليك تعلم التصميم والتعديل لمدة طويلة
تشغيل العديد من العمليات في الخلفية تحتاج جهاز جيد وحديث.

برنامج Canva

برنامج كانفا المجاني لـ تعديل الصور على الماك

برنامج Canva هدفه هو مساعدة اي شخص بغض النظر عن مهارته في التصميم، يهدف البرنامج لصناع المحتوى السريع من خلال ميزات السحب والأفلات على اي جهاز كان ماك او ايفون، ويتيح الكثير من الخيارات من المستخدم العادي الى صناع محتوى الشبكات الإجتماعية الى الشركات الصغيرة، من خلال إنتاج الصور ذات المظهر الإحترافي والعروض التقديمية والرسومات البيانية والتقارير وغيرها الكثير.

يحتوي التطبيق على العديد من القوالب الجاهزة للتعديل ومكتبة صور كبيرة وهذا يسهل العمل للمستخدم العادي والغير محترف بعكس التصميم الأخرى التي تحتاج التصميم من الصفر.

برنامج GIMP

احد برامج تحرير الصور للماك

GIMP هو برنامج مفتوح المصدر والبديل المجاني للفوتوشوب، يتضمن العديد من القدرات القوية في التعديل مثل فوتوشوب بما في ذلك الطبقات والفلاتر والرسم وكتابة النصوص، ولكن بالطبع فسوف تفوتك واجهة فوتوشوب الأنيقة ومميزاتها الرائدة مثل الفلاتر العصبية الجديدة و Generative Fill كما ذكرنا في الأعلى، مع ذلك GIMP لا يمكن ان يتقارن مع الفوتوشوب من ناحية الآداء وواجهة المستخدم، ولكن اذا كنت تريد برنامج مشابه للفوتوشوب و مجاني، اذا GIMP هو احد أفضل برامج تحرير الصور للماك.

المميزاتالعيوب
أدوات تعديل متعددة
ادوات تعديل نصوص جيدة
دعم جيدد للطبقات
مجاني
واجهة مستخدم مزدحمة وقديمة
الاداء بطيء
لا يدعم الذكاء الاصطناعي

في الختام يتميز كل من هذه البرامج بميزات فريدة لمختلف الفئات من المستخدمين، ولاسيما في اختلاف الإحتياجات، برنامج فوتوشوب هو الأكثر شهرة واحترافية والأكثر استخداماً في مجال التصميم، بينما كانفا من ناحية اخرى يهدف الى جعل التصميم أكثر سهوله للمستخدم العادي، ويميزه الواجهة السهلة والخيارات الكثيرة التي فعلاً تسهل عليك التصميم السريع

اما جيمب فهو بديل جيد للفوتوشوب يجد المستخدمين ذوي الخبره الحاجه لبرنامج ذو ترخيص مجاني مثل جيمب حتى يقومون بعمل بعض التعديلات السريعة، الكثير من هواة تعديل الصور يجدون جيمب بديل جيد يقوم بالمهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *